الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصناف الحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
white_evel
قبضاي
قبضاي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 119
العمر : 43
انت من وين : damac
متزوج و لا لأ : شي بخصني
شو بتشتغل : بعدين بخبركم
تاريخ التسجيل : 30/04/2007

مُساهمةموضوع: أصناف الحب   2007-04-30, 05:49

اليك اصناف الحب وتعريف لكل منها ، يلا تعرف عليها !
نحن نعلم بان هناك عدة اشكال واصناف للحب ، ولكن ليس الكل لديه المعرفة في كيفية التمييز بينها فهناك الحب الابوي ومن الجهة الاخرى هناك حب الزوجة او الحبيبة ... وللتفصيل نطرح عليك معانى الحب الخمسة حتى تتعرف عليها بنفس ...




الحب الفطري : وهو الحب الذي يُخلق مع الإنسان ، كحب الله وحب الوالدين وحب الأهل ... الخ ، ولا يتدخل أحد في هذا الحب النبيل لأنه من عند الله.

حب الصداقة : وهو الحب الذي نحبه لبعضنا البعض في الشارع ،وفى المدرسة ، وفى أي مكان ، وهو معروف عنه بأنه يحتاج إلي بذل مجهود كبير كي يثبت كل منا للآخر مصداقية حبه لأصدقائه ،وكما يقولون ( الصديق وقت الضيق ).

الحب العاطفي : وهو الحب الذي يحبه شاب لفتاة ، أو تحبه فتاة لشاب ، وهو من أخطر أنواع الحب على الاطلاق ، وفيه تتأجج وتتقلب المشاعر ، ويبدأ الإنسان التفكير بعمق ، وربما أهمل جوانب الحياة لأجل هذا الحب ، وهو غالبا ماينتهي بجراح لإحدي الطرفين أو كلاهما .

حب الأخوة : وهو حب أقوي من الأنواع الثلاثة السابقة ، ويعتبر أصدق حب وأصدق من الحب العاطفي ،،، فما أجمل الإنسان عندما يحب طرفا آخر حب أخوة ، يبكي بين أحضان صدره ، يحضنه دوما شهوة منه ، فقط لأننا أخوة.

حب الروح والعقل : وهذا النوع من أصعب الأنواع التي من الممكن تطبيقها حاليا ،، فأنا مثلا أحب شخص ما لروحه ولعقله ، دون أن أري شكله أو منظره ، وهذا الحب أروع حب وأقوي من حب الأخوة ، تحب إنسان تدون أن تراه مطلقا ، ياالله ما أروع هذا الحب وما أصدقه ،،، دعونا إذا نطبق هذا الحب وهذه المشاعر الجياشة الصادقة ، ولنجربها ولو لمرة واحدة كي نري وقع آثارها على قلوبنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cooldamascus.all-up.com/
 
أصناف الحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمشق ... روحي :: خان الحوار :: حتى نصير افضل-
انتقل الى: